Header Ads

test

خبر جديد، فيسبوك عضو في مجلس إدارة مؤسسة Linux

خبر جديد، فيسبوك عضو في مجلس إدارة مؤسسة Linux
تشارك العديد من شركات التكنولوجيا في Linux Foundation مقابل رسوم ، والتي تختلف حسب درجة الالتزام: أكبرها (IBM ، Microsoft ، Google ، Huawei ، Oracle ، Samsung ، Intel ...) تفعل ذلك كـ "أعضاء بلاتينيون" ، وهو شرط يسمح لهم بالجلوس في مجلس إدارة المؤسسة ، ولكن ذلك يتضمن صرف نصف مليون دولار على الأقل سنويًا.
تحت فئة "البلاتينية" يوجد اشتراك "ذهبي" (الذي شارك فيه فيسبوك حتى الآن ، والذي يشمل أيضًا شركات Uber و SUSE و Baidu و Dell أو Sony ، من بين آخرين) و اشتراك "Silver" (حيث مئات الشركات والمؤسسات تشارك بالفعل).
كان فيسبوك عضوًا في المؤسسة لسنوات ، ولكن حتى الآن لم يتخذ خطوة ليصبح عضوًا "بلاتينيًا" في المؤسسة ، وهو قرار سيترجم إلى كرسي في مجلس الإدارة لـ Kathy Kam ، مديرة المصدر المفتوح في الشركة. . كما أوضحت كام نفسها في بيان :
"لقد لعبت مؤسسة Linux Foundation ولا تزال تلعب دورًا مهمًا في نجاحات ليس فقط نظام Linux ، ولكن أيضًا في الأنظمة مفتوحة المصدر ."
بالنظر إلى أنه حتى شركة مثل ماكروسوفت كانت عضوًا "بلاتينيًا" لمدة أربع سنوات ، فإن الشيء الغريب في هذا التأسيس هو الوقت الذي استغرقه حدوثه فقط ، حيث أن الشركة التي أسسها زوكربيرج تقود تطوير مشاريع مفتوحة المصدر مثل GraphQL ، Osquery و ONNX و Presto.
تتعاون الشركة أيضًا مع مشاريع أخرى مثل مكتبة React.js (استنادًا إلى JavaScript) ، ومشروع Open Computer Project (مراكز البيانات ذات الأجهزة المفتوحة) ، و cGroup2 ، و Data for Good (البيانات الكبيرة المستخدمة لمعالجة القضايا الإنسانية ، مثل وباء كورونا الحالي) أو إطار عمل تعلم الآلة PyTorch.

ليست هناك تعليقات