Header Ads

test

تنبيه !! اربع حيل تسويقة تقوم بها العديد من شركات إنتاج الهواتف الذكية لخذاعك عليك الحذر منها دائما *

تنبيه !! اربع  حيل تسويقة تقوم بها العديد من شركات إنتاج الهواتف الذكية لخذاعك عليك الحذر منها دائما *
أصبح مجال إنتاج الهواتف الذكية مكتظا بالشركات و يشهد منافسة كبيرة و شرسة ، و تلجئ العديد من الشركات إلى إستخدام بعض الحيل التسويقة لجعل المستخدمين يشترون أكبر عدد ممكن من أجهزتها ، و في هذا الموضوع سنتعرف على 4 من هذه الحيل ، لكن قبل البدء أود الإشارة إلى أن معظم هذه الحيل يتم إستخدامها في الشراء عبر الأنترنت الذي أصبح أكثر شعبية مع أزمة كورونا.
- صور الكاميرا الإحترافية :
تلجئ الكثير من الشركات إلى هذه الحيلة و قد تم كشف شركات كبيرة تقوم بها كهواوي و سامسونج ، حيث تقوم هذه الأخيرة بإلتقاط صور إحترافية بإستخدام كاميرات إحترافية DSLR ثم تدعي على أن هذه الصور تم إلتقاطها بهواتفها .
- إعادة تسمية الهواتف :
تقوم العديد من الشركات المصنعة للهواتف خاصة الصينية بإطلاق أسماء مختلفة لهاتف واحد في أسواق مختلفة و نجد أحد أكثر الشركات إستخداما لهذه الحيل هي شركة شاومي المعروفة ، حيث أنها تقوم بإطلاق هواتف بإسم ريدمي ثم تعيد إطلاق نفس الهاتف تحت شعار شركة بوكو في الأسواق الهندية .
- صور غير حقيقية للهاتف :
نجد هذه الحيلة مستخدمة بكثرة خاصة مع هواتف الفئة المتوسطة أو الأقل ، حيث أنه عندما تشاهد صور الهاتف تظهر لك الجوانب على أنها نحيفة و حجم النوتش صغير و bezels صغيرة ، فتتفاجئ بالعكس عندما تتوصل بالجهاز ، و أحد أكثر الشركات المعروفة إستخداما لهذه الحيل هي شركة لينوفو.
- المواصفات المزيفة :
تقوم بعض الشركات بالتلاعب ببعض الأرقام قصد تزييف مواصفات الهاتف ، حيث أنها قد تقوم بالترويج لكاميرا على أنها 8 ميجابكسل بينما هي في الواقع 5 ميجابكسل ، و قد تجد بعض الهواتف التي تحتوي على 3 أو 4 كاميرات بينما تكون معظمها مجرد كاميرات مزيفة ، و نجد هذه الحيلة مستخدمة كثيرا من طرف الشركات الجديدة و الغير الموثوقة و التي تبيع هواتف بمواصفات جيدة و ثمن قليل ، كما أن بعض هواتف شركة انفينيكس تم إستخدام فيها بعض هذه التلاعبات .

ليست هناك تعليقات