Header Ads

test

إطلاق موقع يحتوي على خرائط تفاعلية لمتابعة مناطق انتشر كورونا من فيسبوك

إطلاق موقع يحتوي على خرائط تفاعلية لمتابعة مناطق انتشر كورونا من فيسبوك
قام  فيسبوك بالتعاون مع باحثين من جامعة كارنيجي ميلون بتطوير خرائط حرارية لـ COVID-19 في الولايات المتحدة.
 في بداية الشهر ، بدأ مستخدمو  فيسبوك في الولايات المتحدة يرون في موجز أخبارهم رابطًا للمشاركة في استطلاع طوعي ، والذي كان يهدف إلى المساعدة في مراقبة انتشار الفيروس التاجي. كان عليهم الاستجابة إذا كانت لديهم أعراض مرتبطة بالفيروس التاجي ، مثل ضيق التنفس والحمى والسعال وغيرها.
تسمح نتائج مسح الأعراض هذا ، الذي أجراه باحثون من جامعة كارنيجي ميلون ، بتحديد المجالات الأكثر تأثرًا والتنبؤ بها. ومن هناك ، قم بإنشاء خرائط حرارية ، وتوقع المناطق التي تتطلب المزيد من المعدات ، وخطة كيفية استخدام الموارد الطبية ، من بين إجراءات أخرى...
يمكن رؤية قاعدة البيانات هذه التي تم إنشاؤها باستخدام هذه الاستقصاءات والمعلومات الأخرى التي جمعها الباحثون بالفعل في خريطة حرارية تفاعلية حول أعراض COVID-19. يمكن تصفية المعلومات حسب المقاطعات والمستشفيات والنسبة المئوية للأشخاص الذين يعانون من الأعراض. وبالطبع ، سيتم تحديثها باستمرار.

مبادرة ممتازة ستساعد الحكومات على توقع احتياجات السكان في مناطق معينة وتوجيه جميع جهودها بذكاء. في حين أن هذه الخرائط تنطبق فقط على الولايات المتحدة ، يخطط  فيسبوك لإطلاق نفس الديناميكية على مستوى العالم ، جنبًا إلى جنب مع جامعة ماريلاند.
الرابط : Facebook & Carnegie Mellon University COVID-19 Symptom Map

ليست هناك تعليقات