Header Ads

test

٧ خطوات لحماية جوالك من الفيروسات بشكل كامل

٧ خطوات لحماية جوالك من الفيروسات بشكل كامل
إذا كان لديك هاتف جوال وهذا أمر أكيد، فلا تهمل أمر حماية هاتفك من الفيروسات، حرصاً منك على تأمين وحماية بياناتك الشخصية وملفاتك الخاصة وأعمالك بل وأموالك أيضاً، لأن إصابة هاتفك الجوال بأحد الفيروسات وخاصة التي تقوم بنسخ ونقل المعلومات، يمكنها أن تنقل بياناتك وتراقب تحركاتك لأي جهة أو شخص من مجرمي الإنترنت، بل ويمكن لهذه الفيروسات أن تدمر هاتفك وتخرب كل ما عليه من ملفات وصور وغيره، لتجنب خطر إصابة هاتفك الجوال بأحد الفيروسات الخبيثة يمكنك أن تقوم ببعض التدابير البسيطة متمثلة في الآتي:
 1- جعل خاصية البلوتوث غير نشطة: 
إذا كان البلوتوث في هاتفك الجوال نشط أو مرئي للأجهزة الأخرى، بدون أي إذن بالإتصال، يمكن أن يستقبل أي فيروس أو برنامج خبيث، يتم تثبيته على هاتفك الجوال بدون معرفتك، وقتها قد يتم سرقة كل ما يتم تخزينه على هاتفك من صور وبيانات وملفات في لحظة، لتجنب ذلك، إجعل البلوتوث غير مرئي دائماً خارج منزلك.
2- توقف عن تنزيل برامج أو تطبيقات من مصادر مجهولة: 
تجنب نهائياً تنزيل أي تطبيقات أو مقاطع فيديو أو برامج من مصادر مجهولة، لأن ذلك يعرض هاتفك الجوال للإصابة بالفيروسات الضارة التي يطلقها المجرمين للإحتيال والتجسس على الآخرين، التصرف السليم هو أن تقوم بتنزيل ما تريد من تطبيقات أو مقاطع فيديو أو حتى العاب من المتجر الرسمي الخاص بنظام هاتفك الجوال، هكذا تحمي هاتفك الجوال من الإصابة بالفيروسات، وبالتالي يكون أكثر كفاءة في العمل وعمره يطول لوقت طويل، كما يمكنك تنزيل تطبيق 888 casino الذي يعتبر الأفضل على الإطلاق بالنسبة لألعاب الكازينو.
3- إحذر من فتح أي روابط أو رسائل مجهولة: 
في كثير من الأحيان ونحن نجلس في أحد الأماكن العامة، يصل إلى هواتفنا الجوالة بعض الرسائل الإلكترونية أو الروابط، في تصرف تلقائي يقوم الكثيرين بالنقر على هذه الروابط أو الرسائل لمعرفة ما تحمله، في هذه اللحظة يمكن أن يصل إلى هاتفك الجوال بعض الفيروسات الخبيثة التي تدمر هاتفك وتنتهك خصوصيتك. أما أنت فلا تقع في هذا الخطأ الفادح، تجاهل أي رابط أو رسالة إلكترونية تصلك على هاتفك الجوال لحمايته من خطر الفيروسات الضارة.
4- يجب أن يكون على هاتفك أحد البرامج لمكافحة الفيروسات: 
هناك الكثير من التطبيقات الخاصة بمكافحة الفيروسات والتخلص منها، هذه التطبيقات قامت الشركات المتخصصة بإنتاجها وتوفيرها بالمتاجر الخاصة بها، ومنها تطبيقات مجانية يمكنك بسهولة تنزيلها من المتجر الخاص بنظام هاتفك، هذه التطبيقات قادرة على حماية هاتفك من الإصابة بالفيروسات مثل تطبيق "Avast" أو McAfee" ، بل وتخبرك بذلك وتمنع تثبيتها، فلا تهمل هذه النقطة الهامة.
5- إحرص على تحديث نظام تشغيل هاتفك دائماً: 
تقوم الشركات المنتجة للهواتف الجوالة بتوفير أنظمة تشغيل حديثة لتلافي الثغرات الأمنية التي يتم إكتشافها أولاً بأول، يمكنك بسهولة أن تقوم بتحديث نظام تشغيل هاتفك الجوال لحمايته من الفيروسات.
6- تخلص من التطبيقات التي لا تستخدمها: 
وجود الكثير من التطبيقات على هاتفك الجوال، يجعله معرض بدرجة أكبر للإصابة بالفيروسات والبرامج الضارة، لهذا إحرص على تنظيف هاتفك الجوال أولاً بأول، ولا تحتفظ بأي تطبيق أنت لست بحاجة له.
7- إحذر من الدخول على الإنترنت عبر شبكة واي فاي عامة: 
في معظم الأماكن العامة مثل الفنادق والمكتبات والمقاهي نجد شبكة واي فاي مفتوحة، وفوراً ندخل على الإنترنت من خلالها، وقتها نعرض هواتفنا الجوالة لخطر الإصابة بالفيروسات الضارة والبرامج الخبيثة، أنت لا تقوم بذلك أبداً.

ليست هناك تعليقات