Header Ads

test

عائدات منصة يوتيوب حقيقة ١٥ مليار دولار

عائدات منصة يوتيوب حقيقة ١٥ مليار دولار

حققت منصة يوتيوب ما يقرب من 5 مليارات دولار من إيرادات الإعلانات في الأشهر الثلاثة الماضية ، وفق ما كشفت جوجل فجر اليوم كجزء من تقرير ارباح الشبكة في الربع الأخير من العام.

يمثل هذا الإعلان المرة الأولى التي يتم اعلان ارباح موقع الفيديو الاول في الالم ، منذ ما يقرب من 15 عامًا على يوتيوب كمنصة مملوكة لشركة جوجل ، حيث اشترت الشركة الامريكية الموقع في عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولار.

أرقام منصة يوتيوب

وقال عملاق البحث إن منصة الفيديو الاشهر عالميا حققت 15 مليار دولار العام الماضي 2019 وساهمت بنسبة 10 بالمائة تقريبًا في جميع عائدات جوجل للعام نفسه.

بشكل منفصل ، تقول جوجل إن لدى يوتيوب أكثر من 20 مليون مشترك عبر خدمة بريميم و ميوزيك، بالإضافة إلى أكثر من مليوني مشترك في الخدمة التلفزيونية المدفوعة.

كما أكد عملاق البحث إن إيرادات هذه المنتجات مدرجة في فئة “أخرى” ، التي حققت 5.3 مليار دولار في الربع الأخير ، وتشمل أيضًا أجهزة مثل هاتف بيكسل وسماعات جوجل هوم .

تقرير جوجل المالي

عودة للتقرير المالي نفسه بشكل عام ، حيث حققت شركة الفابت الشركة الام لجوجل ، حققت عائدات بلغت 46 مليار دولار في الربع المنتهي في 31 ديسمبر 2019 ، بارتفاع نسبته 17 في المائة عن عام 2018.

لا يزال نشاط بحث جوجل هو أكبر رابح لإمبراطورية الفابيت المترامية الأطراف ، حيث بلغت ايراداته 27.2 مليار دولار في هذا الربع.

التقرير شهد للمرة الاولى ايضا الاعلان عن عوائد قطاع الحوسبه السحابية في الشركة ، حيث اعلنت جوجل عن الأداء المالي لهذا القسم ، وشهد جوجل كلاود تحقيق 2.6 مليار دولار من العائدات خلال الربع.

هذا هو التقرير الأول تحت إدارة الرئيس التنفيذي الجديد لشركة الفابيت ، ساندر بيشاي ، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة بأكملها في أواخر العام الماضي بعد أن تخلى المؤسسان للشركة  لاري بايج وسيرجي برين عن منصبيهما في الشركة ...

ليست هناك تعليقات